أداء فلم صور
- Jun 20, 2018 -

تتضمن خصائص الحساسية: الحساسية ، التباين ، الضباب ، خط العرض ، أعلى كثافة ، الدقة ، الدقة ، وحساسية الألوان.

حساسية

الحساسية هي درجة حساسية الفيلم للضوء ، وهي قدرة الفيلم وتوعيته. يمكن أن يكون الفيلم حساسًا للضوء عندما يكون الضوء ضعيفًا ، ويطلق عليه فيلم عالي السرعة (سريع). من ناحية أخرى ، يجب تصوير الفيلم ذو الحساسية المنخفضة تحت ظروف الإضاءة القوية. إذا كان الفيلم تحت ظروف الإضاءة نفسها ، فاستخدم حساسية ضوئية مختلفة. يجب تغيير درجة تصوير الأفلام ، وفتحة الكاميرا أو سرعة مصراع الكاميرا ، وهذا هو ، فيلم حساسية عالية ، يجب أن تكون الفتحة أصغر سرعة مصراع أسرع ؛ فيلم منخفض الحساسية هو عكس ذلك ، الفتحة أكبر أو سرعة الغالق أبطأ. يتم التعبير عن سرعة الفيلم في ASA أو ISO (تشير ASA و ISO إلى معايير مختلفة). يظهر حساسية الفيلم للضوء ، وحساسية الفيلم من ISO25 إلى ISO6400. كلما زادت حساسية الفيلم ، كلما زادت حساسية الضوء ، يمكن التقاط صور تحت مصدر ضوء ضعيف ؛ لكن كلما زادت الحساسية ، كلما ازدادت كثافة الجسيمات ، كلما ازدادت الصورة. فيلم عالي الحساسية (ISO400 أو أعلى) يستخدم عادة في التصوير الفوتوغرافي للنافذة الداخلية أو الداخلية أو الليلية أو التصوير الفوتوغرافي. كلما قلت الحساسية ، كلما كانت جزيئات الفيلم أفضل وأفضل ، ولكن كلما كان الضوء مطلوبًا ، يجب أن يكون الضوء جيدًا أو يجب استخدام حامل ثلاثي القوائم عند التصوير. فيلم حساسية منخفضة (ISO100 أو أقل) مناسب للتصوير الفوتوغرافي أو المناظر الطبيعية.

تناقض

يشير التباين إلى نسبة سطوع الصورة الملتقطة إلى سطوع المشهد الأصلي. إذا استخدمنا الفيلم لتعكس بشكل صحيح الظل للموضوع في الفيلم السلبي ، نقول أن التباين هو 1 ؛ إذا كان الفيلم أكبر من الموضوع ، فهو أكبر من 1. سوف نفهم بعض الصور. التباين بين الصور اليسرى واليمنى زاد تدريجيا. بشكل عام ، يمكن أن يعطي التباين الكبير الناس صدمة ، لكنه سيجعلها غير صحيحة. يمكن أن يرتبط التباين بالفيلم نفسه ، ولكن يرتبط أيضًا بالغسيل.

ضباب

الضباب هو فيلم دون التعرض ، الكثافة الرمادية التي تم إنشاؤها بعد التنمية ، تنعكس في الصورة لجعل الصورة مشرقة جدا ، والضباب هو أصغر كلما كان ذلك أفضل ، مما أدى إلى فيلم الضباب نفسه ، ولكن أيضا لا يسمح التعرض ، وشطف غير لائق وأسباب أخرى.

خط العرض

يشير Latitude إلى قدرة فيلم للتعبير عن نطاق السطوع الكامل لموضوع ما. بشكل عام ، خط العرض للفيلم محدود وهو أصغر من المشهد الحقيقي. لذلك ، عند التصوير ، غالباً ما يكون التباين بين المشاهد كبير جداً. في هذا الوقت ، من الضروري تحديد نطاق ، نطاق يتم التعبير عنه في الفيلم. هناك 200 مشهد من أحلك إلى ألمع ، والفيلم يمكنه التعبير عن 100 مستوى فقط. إذا اخترت من 1 إلى 100 ، فإن هذه المشاهد من 100 إلى 200 ستكون بيضاء فقط في الفيلم ، أي المستوى المفقود. هذا هو واحد منهم. نقطة أخرى هي أنه بالنسبة للفيلم الملون ، على الرغم من أنه يحتوي على خط عرض كبير ، فإنه يمكن أن يعبر عن المستوى الصحيح وأن نطاق الألوان صغير جدًا. هذا ما نريد كشفه بدقة ، وهو نصف الملف. سيكون مختلفا.

أعلى كثافة

أعلى كثافة هي أعلى درجة يمكن أن يكون الفيلم أسود.

القرار

يشير القرار إلى قدرة الفيلم على التعرف بوضوح على تفاصيل الموضوع. ببساطة ، هو عدد الخطوط المنفصلة التي يمكن تمثيلها في منطقة الوحدة.

التحبب

يشير حجم الجسيمات إلى حجم الجسيمات الفضية التي تم تصويرها بعد تعرض الفيلم وتطويره. لاحظ أن هذا يختلف عن الدقة. على الرغم من أن حجم الجسيمات الصغيرة مفيد في حل الصور ، إلا أنه يشبه خطين. على الرغم من أن الخطوط رقيقة جدًا ، إلا أننا لا نستطيع فصلها إذا كانت متقاربة مع بعضها البعض كما أن الخطوط متشابهة في اللون والخط.

حساسية

حساسية الفيلم لظلال مختلفة من الضوء ليست هي نفسها ، وهو معيار لتقييم الفيلم الملون. فيلم أغفا أحمر ، مما يعني أنه تعرض للتعرض بأكمله وكان حساسًا جدًا للحمراء بعد التطور. يشوه اللون.