الأفلام مصنفة حسب السرعة
- Jun 20, 2018 -

وفقا لسرعة iso100 السرعة ، iso200 ، iso400 وهلم جرا. إذا تضاعفت القيمة ، فإن التعرض اللازم للتعرض سوف يتضاعف أيضًا ، وكلما زادت القيمة ، زادت السرعة. بالطبع ، تم استخدام العديد من طرق تمثيل السرعة الأخرى من قبل. من الشائع منها نظام ASA الأمريكي ونظام DIN الألماني (نظام "ثابت"). تعتمد الصين نظام GB (أي المعيار الوطني) ، وهو ما يعادل نظام DIN. وفقا لنظام GB ، يمكن تقسيمه إلى فيلم سريع (فوق GB24 °) ، فيلم متوسط السرعة (GB21 °) ، وفيلم بطيء (GB18 °). لكل GB3 إضافي ، تضاعف الحساسية. على سبيل المثال ، فيلم GB24 ° هو ضعف سرعة فيلم GB21. يمكن تحويل معايير الحساسية المختلفة لبعضها البعض. يعادل ASA100 GB21 ° أو 21DIN.

تعتمد الأفلام على السرعة (ISO) ، من أدنى سرعة ISO25 إلى السرعة ISO3200. بشكل عام ، وانخفاض حساسية ، وأدق جودة الصورة. هناك نوع 120 شائع الاستخدام (فيلم كبير) ، نوع 135 (الأكثر استخدامًا ، عرض فيلم 35 ملم) ، نوع 110 (حجم صغير) ، إلخ ، بالإضافة إلى إعلانات أخرى أو إعلانات كبيرة مثل 4 "* 5 "أو 8" * 10 "فيلم سلبي كبير. مقسوما على نوع حساس ، هناك فيلم أبيض وأسود ، فيلم ملون ، فيلم الأشعة تحت الحمراء وهلم جرا. يضبط الفيلم السلبي الملون نغمة لون الصورة وفقًا لمصادر إضاءة مختلفة ، وينقسم إلى فيلم ضوء النهار وفيلم خفيف. إذا تم استخدام فيلم خفيف لتصوير المشهد في وضح النهار ، فسيكون لون الصورة أزرق.

مواصفات الفيلم السلبي الشائع الاستخدام هي 135. في ظل التعميم المستمر للتصوير الفوتوغرافي الرقمي ، لا توجد العديد من اللقطات السينمائية التي يتم استخدامها لتصوير الأفلام ، ولا يزال للفيلم مزاياه التي لا يمكن تعويضها ، على سبيل المثال ، مساحة 135 فيلم أفضل بكثير من معظم لوحات ضوء الكاميرا الرقمية (وسائل الإعلام الرقمية). كبير ، إذا كنت ترغب في عمل صور كبيرة ، فمن الأفضل استخدام الفيلم السلبي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن صورة الفيلم لها إحساس قوي بالطبقات ، واللون الطبيعي (اللون الناتج عن القياس) ، وجودة الصورة الرفيعة (البكسل العالي) ، والتسامح الكبير (من السهل إبقاء الضوء أو الظلال. للتفاصيل ، إلخ. ، جودة الصورة خاصة عندما يكون الضوء داكنًا ، قد يتطلب تصويرًا لفترة طويلة ، أو تطوير حساسية (زيادة تركيز المطور أو إطالة وقت التطوير) عند شطف الفيلم ، مثل تطوير حساسية Kodak Tri-X400 إلى iso1600 ، أو حتى Kodak T-maxp3200 إن التوعية التي تم تطويرها إلى iso6400 تتمتع أيضًا بجودة صورة جيدة ، ولكن التعرض الطويل ينتج الكثير من الضجيج في التصوير الرقمي ، لذلك لا يزال بعض المصورين يصرون على استخدام الفيلم في التصوير.

على الرغم من أن التصوير باستخدام فيلم يمكن أن ينتج صورًا عالية الجودة ، فإن ذلك يتطلب معرفة تقنيات Darkroom. بشكل عام ، من الصعب على متاجر الطباعة السريعة الاستفادة الكاملة من السلبيات الخاصة بها. لذلك ، من الأفضل للمصورين ذوي الصور السلبية طباعة الصور ، على سبيل المثال ، عند طباعة الصور. تنفيذ التعرض لتقسيم المناطق ، وتباين وتعديل الصور ذاتيًا ، وكذلك لأن سمية الدواء المستخدمة في الطباعة بالأبيض والأسود أقل بكثير من الطباعة الملونة ، وتعد عملية الطباعة بسيطة نسبيًا ، الطباعة في غرف مظلمة بالأبيض والأسود ، ومعظم السلبيات لون استخدام آلات الطباعة التلقائية. تجنب الاتصال بجرع الطباعة الملونة ، ولكن الطباعة اليدوية أفضل من آلات الطباعة الآلية.